الخميس 17 أبريل 2014 - 11:40 ص

أحدث أخبار الرياضة

إقرأ أيضا

أصدقاؤك يفضلون:

أرشيف الدستور الأصلي

«الأهلي» يسعى لكسر تفوق الملعب «المالي» على الأندية المصرية
الأحد 29 أبريل 2012 - 11:56 ص عبد الحميد الشربيني رياضة

جوزيه

رغم التاريخ الكبير للأهلى خلال بطولات إفريقيا المختلفة فإن مواجهة اليوم أمام الملعب المالى هى أول مواجهة للفريق الأحمر مع الأندية المالية، وهو ما لا يزيد من أهمية المباراة مع الوضع فى الاعتبار أن مواجهة اليوم بالنسبة إلى بطل مالى ليست الأولى له مع الأندية المصرية بعد أن سبق وخاض أكثر من مواجهة خلال مشاركته فى الأعوام الماضية فى بطولة الكونفيدرالية بعد أن لعب ضد ناديَى حرس الحدود وإنبى. ويسعى الأحمر من خلال المواجهة لاستعادة ذاكرة الانتصارات خارج ملعبه خصوصا أن آخر فوز حققه الأهلى خارج أرضه كان على حساب يانج أفريكانز التنزانى فى مارس 2009 فى دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا، وفاز وقتها بهدف لفلافيو، ومن بعدها لم يحقق الأهلى أى فوز خارج ملعبه.

 

ولعب الملعب المالى مع حرس الحدود فى دورى المجموعات من بطولة الكونفيدرالية عام 2009 وتعادلا فى الإسكندرية بهدف لكل منهما، أحرز هدف الحرس أحمد عبد الغنى، وفاز الملعب المالى فى مباراة العودة فى باماكو بهدفين مقابل لا شىء.

 

كما لعب الملعب مع إنبى فى نفس البطولة ولكن فى الدور نصف النهائى، وتعادل إنبى فى مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين لكل منهما وأحرز هدفَى الفريق عبد العزيز توفيق وزيكا جورى، وفاز الملعب فى مباراة العودة بأربعة أهداف مقابل هدفين وأحرز هدفَى إنبى عادل مصطفى وأحمد المحمدى

تعليقات القراء