الأربعاء 16 أبريل 2014 - 8:44 م

أحدث أخبار الرياضة

إقرأ أيضا

أصدقاؤك يفضلون:

أرشيف الدستور الأصلي

تشييع جنازة الشهيد الملازم اول «محمد كريم» بمحافظة القليوبية
الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 11:55 ص القليوبيه علاء النجار مجتمع وناس

محمد كريم

شيع أهالي قرية أسنيت مركز كفرشكر بمحافظة القليوبية جثمان شهيدها الملازم أول محمد كريم أحمد ضيف الضابط بالجيش الثاني الميداني والذي إستشهد صباح أمس «الثلاثاء» في هجوم مسلح علي سيارة للقوات المسلحة هاجمها 4 مسلحين واطلقوا الرصاص عليها في محافظة الشرقية.

 

خرج جثمان الشهيد من المسجد الكبير بالقرية وسط هتافات «لاإاله إالا الله ..الشهيد حبيب الله» ولاللإرهاب.

 

طالب الأهالي الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالمزيد من الجهد وشن الكثير من الهجمات في إطار الحرب علي الإرهاب لتطهير والقصاص للشهيد وزملائه الذين راحوا ضحية الإرهاب دفاعا عن الوطن.

 

إنتابت حالة من الحزن الشديد أهالي القرية خلال جنازة الشهيد مؤكدين أن الفقيد كان يتمتع بالسمعة الطيبة وحسن الخلق بين أهالى القرية.

 

خيم الحزن الجميع من هول المأساة حيث غرق والده وأفراد أسرته في الحزن الشديد و أكد والده أحمد ضيف مدرس رياضيات بالمرحلة الثانوية أن الشهيد يبلغ من العمر 22 عاما وخريج دفعة الكلية الحربية هذا العام وهو اكبر أبنائه وكان فرحته المنتظرة ولكن القدر لم يمهله مشيرا.

 

ان للشهيد شقيقان أصغر منه هما أمير طالب في أولي هندسة ومهاب في الصف الأول الثانوي وبنت واحدة قمر في الحضانة مشيرا أنه يحتسب نجله شهيدا عند الله.

 

وقال: حسبى الله ونعم الوكيل ذنبهم إيه اللى بيموتوا دول «حرام والله كل يوم ولادنا بيموتوا في كل حتة في مصر» مشيرا انه كان طيب القلب ودائم البر بالعائلة والأسرة مطالبا بالقصاص من الجناة الذين أجرموا في حق إبنه وكل الشهداء الذين سقطوا غدرا.

 

أكد والد الشهيد أن أخر اجازة لنجله كانت منذ 10 أيام وانه كان قد ابلغهم انه سينزل إجازة يوم الحادث عقب إنتهاءه من ممامورية مكلف بها.

 

جيران واصدقاء الشهيد أكدوا انه كان مثالا يحتذي به في الأخلاق وأداء الواجب ولم يسمعوا عنه إلاالخير مشيرين ان الشهيد فخر لكل شباب مصر الأبطال الذين يدفعون الغالي والنفيس من أجل الوطن.

 

يقول عنه أحمد سليمان صديق عمره أن اخر مرة تقابلا كان في إجازته الأخيرة قبل أسبوعين مشيرا ان كان في قمة المرح والحيوية ولم يستغل نفوذه او سلطته في إيذاء أحد وكان يتعامل مع كل الناس بطيبة قلب لاحدود لها.

 

أما محمد السيد خريج تجارة وصديق للشهيد فأكد ان تلقي خبر إستشهاد محمد كريم بصدمة كبيرة وخاصة وانه قبل الحادث وسماع الخبر بساعات تحدثا سويا عن طريق الفيس بوك وكانت أخر كلمات الشهيد له أنه سيقضي مامورية وينزل إجازة.

 

من جانبها نعت محافظة القليوبية الشهيد وقدم المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الأقليم والمهندس محمد طنطاوي السكرتير العام للمحافظة واجب العزاء لاسرة الشهيد وأكد المحافظ أن جموع الشعب المصري تساند أجهزة الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب مشيدا بدور ابطال القوات المسلحة والشرطة في حفظ الأمن علي الجبهة الداخلية .

 

وتوفير الأمان للمواطنين موضحا ان الشهيد قدم أعظم صور التضحية والفداء لحماية الوطن وان المحافظة قررت تقديم كافة أوجه الرعاية الكاملة لأسرة كما سيتم إطلاق إسمه علي أحد مدارس القرية.

تعليقات القراء